ستوكهولم المركزية
محطة ستوكهولم المركزية
محطة ستوكهولم المركزية | |
محطة ستوكهولم المركزية | |
محطة ستوكهولم المركزية ( السويدية : Stockholms Centralstation، ستوكهولم C ) هي أكبر محطة للسكك الحديدية في السويد . تقع المحطة في حي نورمالم في Vasagatan / وسط خطة. افتتح 18 يوليو 1871، ومحطة السكك الحديدية هو الأكبر في السويد (لا عد محطات مترو) ، مع أكثر من 200،000 زائر يوميا. [1] منهم حوالي 170،000 المسافرين (105،000 مع قطارات ركاب، مع 25،000 أرلاندا اكسبرس و40،000 مع غيرها القطارات).
لأنه هو أكثر المطارات ازدحاما محطة في السويد والمهندسين استخدام الحرارة المتولدة من قبل الآلاف من الزوار يوميا للمساعدة في تدفئة مبنى مكتب القريبة. [2]
أمام المحطة المركزية يقف تمثال من نيلس اريكسون .
التاري
وقد بنيت المحطة بين 1867 و 1871 مع أدولف دبليو Edelsvärd بأنه مهندس. حتى عام 1925 قاد مسارات الدخول إلى المحطة ولكن خلال تحديث 1925-1927 تم نقل المسارات إلى الغرب وتم تحويل قاعة المسار السابق إلى 119 مترا، 28 مترا واسعة و 13 متر ارتفاع قاعة الانتظار. خلال تحديث تم تمديد المحطة إلى الجنوب من خلال بناء الجناح الجنوبي. اليوم هذا الجزء من محطة يضم قاعة للمؤتمرات. بجانب قاعة للمؤتمرات هو قاعة الانتظار الملكي حيث ينتظر الأسرة الحاكمة عند السفر بالقطار.
في عام 1951 تم تغيير الواجهة نحو Vasagatan وإعطاء نظرة أكثر بساطة. في عام 1958 ممر تحت الأرض إلى T-Centralen افتتح.
حركة ]
المحطة تتكون من جزئين:
- الجزء الشمالي، مع منصات 1-7 شمالا، يشكل محطة محطة لل Ostkustbanan، Mälarbanan و Arlandabanan السكك الحديدية. منصات 1 و 2 محجوزة لأرلاندا إكسبريس، التي لديها منصة خاصة بها على نفس مستوى الطابق القطارات ". منصة 3 تستخدم في الغالب من قبل Uppsalapendeln ومنصات 4-7 تستخدم لحركة المرور لمسافات طويلة والإقليمية والمرور بين عشية وضحاها إلى الشمال.
- منصات 10-19 في الجزء الغربي تشكل محطة مرور لل فاسترا stambanan وقطارات نقل الركاب المحلية. منصات 10-12 تستخدم في الغالب للقطارات المسافات الطويلة والإقليمية إلى الجنوب، ولكن يمكن أن تستخدم أيضا لحركة المرور إلى الشمال، في حين منصات 17-19 تستخدم في الغالب للقطارات المسافات الطويلة والإقليمية إلى الشمال، ولكن يمكن أن تستخدم أيضا لحركة المرور إلى الجنوب. معظم القطارات العودة الى الوراء بعد محطة ستوكهولم المركزية، لكن استمرت بعض القطارات نحو الشمال.
على المستوى مع ساحة السكك الحديدية الشمالية هي خدمة مستودعات للقطارات المسافات الطويلة والإقليمية. القطارات القادمة من الجنوب وعودة الى الوراء من المحطة المركزية، بعد أن نزل الركاب شمالا المستمرة، انتقل إلى مستودعات الخدمة حيث يتم تنظيفها ولها إمداداتها تعبئتها. ثم استمروا مرة أخرى عن طريق منصات 10-12. القطارات لمسافات طويلة من منصات 4-8 هي خدمات في نفس الطريق بالقرب من ساحة السكك الحديدية الشمالية.
محطة قطار ركاب [ تحرير ]
محطة ستوكهولم المركزية هو أكثر المطارات ازدحاما محطة على السكك الحديدية للركاب ستوكهولم ، مع حوالي 53،000 الصعود الى القطارات وكما حول العديد من النزول كل يوم من أيام الأسبوع (اعتبارا من 2005). يستخدم السكك الحديدية للركاب منصتين 13-16. كل منصة لديه مقالات مع بوابات الدخول من المستوى الأدنى ومكتب مبيعات التذاكر على المستوى الأعلى مع إدخال من Klarabergsviadukten .
لقطارات تذهب على المسارات الخاصة بهم على طول Ostkustbanan عبر Tomteboda ، وبعد محطة Karlberg يذهبون تحت المسارات الأخرى لتفادي الصدام مع قطارات المسافات الطويلة والإقليمية. بعد المركز، فإنها تنضم إلى السكك الحديدية اتصال ستوكهولم إلى الجنوب، الذي تمت زيارتها مسارين منذ عام 1871. في عام 2006، تم اتخاذ قرار في نهاية المطاف إلى بناء Citybanan ، مسار جديد في نفق، و محطة ستوكهولم مدينة، محطة جديدة للقطارات أدناه T-Centralen . وقد بدأ البناء في يناير 2009 وربما يتم الانتهاء في عام 2017.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق