الثلاثاء، 10 مايو 2016

إعادة تأهيل ارتفاع الصنوبر



يقع مركز اعادة التأهيل ارتفاع الصنوبر في تابي، شمال ستوكهولم. لسنوات عديدة ولديه اتفاق مع مجلس مقاطعة ستوكهولم لتقديم التأهيل بعد العلاج في حالات الطوارئ.ويقدم لإعادة تأهيل المصابين بمرض مشاكل العظام والمرضا الذين ذهبوا أثناءانتهاء الجراحة الصدرية وغيرها من العمليات. 

 ويضحي هذا المركز الرعاية السكنية على المدى القصير، وأماكن الرعاية الإغاثة وبالتناوب الرعاية ولها اتفاقية طويلة الأمد مع العديد من البلديات في مقاطعة ستوكهولم.
كما ان هذا المركز يستقبل الضيوف دفع الخاص والمريض المحالين من خلال شركات التأمين.

كما ان هذا المركز يستقبل الضيوف في وقت قصير كل يوم من أيام السنة.

يرجى زيارة موقع المركز على الانترنت أو الاتصال +4686308903 لمزيد من المعلومات!

مستشفى الجنوب (SOS)




مستشفى الجنوب (SOS) هو واحد من أكبر المستشفيات في ستوكهولم، السويد. شيدت بين عامي 1937 و 1944، وقد صممت من قبل المهندسين المعماريين هيلمار سيديرسترم وهيرمان Imhäuser. مستشفى جنوب لديه أكبر قسم الطوارئ في الدول الاسكندنافية. 

الملك غوستاف الخامس افتتح مستشفى الجنوبية يوم 3 أبريل 1944. في ذلك الوقت، كان مبنى أكبر في الدول الاسكندنافية
مع أكثر من 4000 موظف، Södersjukhuset الجليد أكبر رب عمل الثالث في ستوكهولم.

ويضم المستشفى مجمع تحت الارض قياس 4500 متر مربع (48.500 قدم مربع) دعا DEMC (مركز طوارئ الكوارث)، والتي تم الانتهاء وافتتح في 25 تشرين الثاني 1994. وفي وقت السلم يستخدم مجمع للتدريب والبحث العلمي. في حالة وقوع كارثة أو حرب المجمع يعمل بكامل طاقته كمستشفى العادي.

وقد سبق التخطيط من قبل عدة سنوات من العمل البحثي المكثف والدراسة في الخارج. قبل بناء مستشفى جنوب بنيت في المستشفيات السويدية أجنحة مع المباني منفصلة على الموقع. في مستشفى جنوب شأنه أن جميع وظائف معا في مجمع ضخم يتألف من مبنيين موازية (مبنى السرير وبناء العلاج) الذي كان على علاقة قبل الزواج وlonghouses 

السبت، 7 مايو 2016

سوبر ماركت ICA


إيكا تعول تاريخها يعود إلى 1917 عندما تأسست هاكون سوينسون AB هاكون سوينسون، ويطلق Hakonbolaget في فاستيراس (ولكن مع أول نشاط العملي في ميناء جافل). Hakonbolaget مبنية على ما يسمى الآن فكرة ICA، ولكن سبق وتسمى أيضا "فكرة مستحيلة" وسيلة للسماح للجميع صغار التجار على أن تبقى لحسابهم الخاص، ولكن لا تزال تستفيد من وفورات الحجم في تسويق وشراء.
نشأ اسم إيكا عندما تأسست أربع شركة إقليمية الجملة المملوكة للمتاجر التجزئة هيئة تعاونية في أواخر 1930s. دعوا أنفسهم شراء مراكز تختلف من تجار الجملة العادية. في 8 نيسان، وكان في استقبال 1938 حيكون سوينسون، J رودولف Lifwendahl، إميل Clemedtson وإريك كارلسون-Kyhlstedt لتناول العشاء في منزل الأول في فاستيراس. وكان أربعة مدراء من Hakonbolaget، مشتريات Speceristernas بيع، AB موسوعة الحياة وشمال السويدية Köpmannabolaget. في عشاء حضره أيضا المقربين من هاكون سوينسون. وخلصوا إلى أن أربع شركات الجملة ستشكل مشروع مشترك اسمه السويدية مراكز التسوق المحدودة للاستفادة من المكاسب التي يمكن أن تجعل من خلال تنسيق الأنشطة. تأسست هذه الشركة 9 يناير 1939 عندما عقدت جلسة افتتاحية في الشركة. تم تسجيله مع مكتب براءات الاختراع في 15 مارس من العام نفسه تحت اسم Inköpscentral وAB إيكا. منذ البداية كنت اعتقد اسم "سيكا"، حيث وقفت S ل "السويدية"، ولكنه كان مشغولا، وبالتالي لا تكون مسجلة.
في نهاية عام 1930 تغطية مراكز شراء في جميع أنحاء السويد، بالإضافة إلى سكانيا. ان الامر سيستغرق حتى عام 1964 قبل جميع المتاجر التي كانت مرتبطة بأي من مراكز التسوق الأربعة، التي عملت تحت اسم إيكا، بدأ باستخدام اسم ICA اسم المتجر حتى عام 1990 قبل شراء مراكز وهيئة التعاون اندمجت إيكا في شركة واحدة اسمها اي.سي.ايه.
1940، إيكا دوري لتعزيز التضامن بين المخازن. وكان الاتحاد لا أهمية حاسمة حتى عام 1972. الاتحاد لا يزال هناك، ولكن الآن تسمى رابطة تجار التجزئة الحلف التعاوني الدولي "وعلى حد سواء وهي منظمة مهنية لتجار التجزئة ICA باسم المالك الرئيسي لهاكون الاستثمار AB، التي تملك بدورها حصة كبيرة في هذه المنطقة AB. 1942 تأسست صناعات إيكا. كانت مملوكة للشركة على حد سواء من قبل المراكز الشرائية الأربعة. 1945 تأسست الناشرين إيكا، الآن فورما المجموعة للنشر، وهو من بين أمور أخرى وراء ساعي إيكا إيكا أخبار وكتاب صفة سبعة أنواع من الكعك.
في 1980s، وتولى الحلف على بعض المحلات التجارية التي تنتمي إلى سلسلة سوبر ماركت مترو وبالتدريج أخذ تماما على هذه السلسلة، 1992.
في عام 2001 أطلقت ICA مصرفها الخاص. وكان هذا تطورا من خدمة بطاقة العميل بعد أن حصلت على رخصة مصرفية من شأنها أن تسمح كمية أكبر من السقف السابق 15 000.
منذ عام 2007 إيكا تملك 100 في المئة (سابقا 50 في المئة) من الريمي البلطيق، التي تدير متجرا في دول البلطيق.
2007 أبرزت في تقرير بعنوان والوقت في مراجعة التفويض SVT لموظفين relabelled اللحم المفروم القديم، الذي سلط الضوء في وسائل الإعلام كما فضيحة اللحوم.
2008 - إيكا اختاروا من العلامات التجارية التي تحتوي على مادة التريكلوسان من مجموعتها من اهتمام العديد من وسائل الإعلام لهذا الموضوع.

احتفال منتصف الصيف في دالارنا


منتصف الصيف هو التقليد السويدي القديم التي تحتفل كل السويديين في الاعتدال الصيفية في نهاية يونيو. منتصف الصيف في السويد هي أم كل الاحتفالات في السويد. في الأساس البلاد يغلق عمليا على النحو الحصول على السويديين في وضع منتصف الصيف.

منتصف الصيف تحتفل بقدوم الصيف، وعلى ضوء طبيعة و، وفقا لالفولكلور القديم، عشية منتصف الصيف هو ليلة سحرية للعشاق. ويأتي احتفال منتصف الصيف في دالارنا. مساعدة في تزيين عامود أيار مع الزهور، وجعل اكاليل الزهور، والمشاركة في الرقص وأخذ عينات من المواد الغذائية احتفالي. يحتفل منتصف الصيف في كل مدينة وقرية في دالارنا.

الخميس، 5 مايو 2016

محطة المدينة سفيريج

Cityterminalen هي محطة الحافلات المركزية في ستوكهولم، تقع بين Klarabergsviadukten وجسر الملك المجاور لمحطة ستوكهولم المركزية ومحطة مترو تي Centralen. جنبا إلى جنب مع المحطة المركزية هي مركز السفر ستوكهولم. معظم خطوط المسافات الطويلة من وإلى ستوكهولم لديها محطة لها في محطة مدينة. وهذه هي نقطة الانطلاق للحافلات مكوكية والسفر القوارب. على الرغم من SL لديه بعض خطوط لها نهاية من هنا، هذه السطور لديها 'ج' suffixed بواسطة خط الأعداد.
بناء المحطة بدأت 3 يونيو 1985 وافتتح ذلك في 20 كانون الثاني عام 1989.
يتم تصنيعها محطة المدينة مع مركز التجارة العالمي وإتصال من المحطة المركزية عبر نفق تحت Klarabergsviadukten. مدينة الطرفي وهو جزء من مركز التجارة العالمي وصمم المبنى بأكمله من قبل المهندس المعماري رالف إرسكين.
وقد صنفت مدينة الطرفية، 2007، وذلك بناء الأخضر من متحف مدينة ستوكهولم. وهناك تصنيف الأخضر يعني أن المنشأة هي المبنى الذي هو قيمة خاصة من الناحية التاريخية والثقافية والبيئية والفنية للعرض.

محطة وسط سفيريج


 محطة ستوكهولم المركزية (السويدية: في Stockholms Centralstation، ستوكهولم C) هي أكبر محطة للسكك الحديدية في السويد [أ] وهو يقع في حي نورمالم في Vasagatan / خطة الوسطى. فتح 18 يوليو 1871، فقد أكثر من 200،000 زائر يوميا، [1] منها حوالي 170،000 على المسافرين (105،000 مع قطارات، 25000 مع أرلاندا و 40،000 مع القطارات الأخرى).

لأنه هو الأكثر ازدحاما محطة في السويد والمهندسين استخدام الحرارة الناتجة عن الآلاف من الزوار يوميا للمساعدة على تدفئة مبنى مكتب مجاور.

أمام المحطة المركزية يقف تمثال نيلس اريكسون.

المحتويات
1 التاريخ
2 المرور
محطة القطار 3 ركاب
4 حافلات
5 محطة مترو
6 الخدمات
7 ملاحظة
8 المراجع
9 وصلات خارجية
التاريخ
المحطة في عام 1890
تم بناء محطة بين 1867 و 1871 مع أدولف دبليو Edelsvärd بأنه مهندس. حتى أدت 1925 المسارات في لالمحطة ولكن خلال تحديث 1925-1927 تم نقل المسارات الى الغرب وتم تحويل قاعة المسار السابق إلى 119 مترا، 28 مترا واسعة و 13 متر قاعة عالية الانتظار. خلال تحديث وتوسيع محطة في الجنوب من خلال بناء الجناح الجنوبي. هذا الجزء من محطة يضم حاليا قاعة للمؤتمرات. إلى جانب قاعة للمؤتمرات هو قاعة رويال انتظار حيث ينتظر العائلة المالكة عند السفر بالقطار.

في عام 1951 تم تغيير الواجهة نحو Vasagatan وإعطاء نظرة أكثر مبسطة. في عام 1958 تم افتتاح ممر تحت الأرض إلى T-Centralen.



وأمام محطة يجري تجديده خلال فصل الصيف 2012. يعكس هذا، تمثال نيلس اريكسون أمام المدخل الرئيسي هو يرتدي كوفية الأذن وترافق مع نص قائلا Jäsicken hvilket oväsen ( "يا إلهي ما ضوضاء").

وSL X60 قطار ركاب على منصة 10
تتكون المحطة من جزأين:

الجزء الشمالي، مع منصات 1-7 شمالا، يشكل محطة محطة للسكك الحديدية Ostkustbanan، Mälarbanan وArlandabanan. محجوزة منصات 1 و 2 لأرلاندا، التي لديها منصة خاصة بها على نفس مستوى الطابق القطارات. منصة 3 يستخدم في الغالب من قبل Uppsalapendeln ومنصات 4-7 تستخدم لمسافات طويلة وحركة المرور في المنطقة وحركة المرور بين عشية وضحاها إلى الشمال.
منصات 10-19 في الجزء الغربي تشكل محطة عابرة للفاسترا stambanan والقطارات المحلية. منصات 10-12 وتستخدم في الغالب لمسافات طويلة والقطارات الإقليمية في الجنوب، ولكن يمكن أن تستخدم أيضا لحركة المرور إلى الشمال، في حين منصات 17-19 وتستخدم في الغالب لمسافات طويلة والقطارات الإقليمية في الشمال، ولكن يمكن أن تستخدم أيضا لحركة المرور إلى الجنوب. معظم القطارات العودة الى الوراء بعد محطة ستوكهولم المركزية، ولكن ما زالت بعض القطارات نحو الشمال.
على المستوى مع ساحة للسكك الحديدية الشمالية ومستودعات خدمة لمسافات طويلة والقطارات الإقليمية. القطارات القادمة من الجنوب وعودة الى الوراء من المحطة المركزية، بعد ركاب استمرار شمالا ونزل، والاستمرار في مستودعات الخدمة حيث يتم تنظيفها ووإمداداتها تعبئتها. ثم أنها لا تزال مرة أخرى عن طريق منصات 10 إلى 12. القطارات البعيدة المدى من منصات 4-8 هي خدمات في نفس الطريق بالقرب من ساحة السكك الحديدية الشمالية.

محطة قطارات

يستخدم ركاب السكك الحديدية ستوكهولم منصتين ومنصات 13-16، ويشكل جزءا رئيسيا من حركة المرور في محطة ستوكهولم المركزية.
محطة ستوكهولم المركزية هي الأكثر ازدحاما محطة على ركاب السكك الحديدية ستوكهولم، مع حوالي 53،000 الصعود إلى القطارات وحول يصل الى النزول كل يوم من أيام الأسبوع (اعتبارا من 2005). يستخدم السكك الحديدية للركاب منصتين 13 إلى 16. كل منصة لديه إدخالات مع بوابات الدخول من المستوى الأدنى، ومكتب مبيعات التذاكر على المستوى الأعلى مع إدخال من Klarabergsviadukten.

لقطارات تسير على المسارات الخاصة بهم على طول Ostkustbanan عبر Tomteboda، وبعد محطة Karlberg يذهبون تحت المسارات الأخرى لتفادي الصدام مع لمسافات طويلة والقطارات الإقليمية. بعد المركز، فإنها تنضم إلى خط السكك الحديدية ستوكهولم إلى الجنوب، مما كان له مسارين منذ عام 1871. وفي عام 2006، صدر قرار في نهاية المطاف إلى بناء Citybanan، مسار جديد في نفق، ومحطة مدينة ستوكهولم، محطة جديدة ل قطارات أدناه T-Centralen. وقد بدأ البناء في يناير 2009، ومن المقرر أن تنتهي في عام 2017.

يقع مربط باص دعا Cityterminalen المجاور لمحطة القطار الرئيسية، متصلة مباشرة عبر نفق المشاة قصيرة.

الخدمات المحلية التي توفرها المحطة SL على مختلف محطات الحافلات قريبة من مخارج المحطة الرئيسية ل.

محطة مترو
وتقدم الخدمات على جميع خطوط شبكة مترو ستوكهولم على مركز منفصل يسمى T-Centralen. على المشاة ممر تحت الأرض يربط إلى محطة ستوكهولم المركزية.

الخدمات
الدراجات خارج المحطة

خواتم ( "عصابة")، في وسط الطابق الأرضي، هي واحدة من السمات الداخلية الأكثر تميزا المحطة المركزية في ستوكهولم. المواطنين من ستوكهولم ترغب في الرجوع إلى أنها Spottkoppen ( "المبصقة").
أرلاندا
ستوكهولم-ارلاندا مطار
SJ
الخدمات بين المدن
فالون عبر أوبسالا، الأفستا Krylbo، بورلانغ
كارلستاد عبر Katrineholm، Hallsberg
غوتبورغ عبر سودرتاليا سيد، Katrineholm، Hallsberg، سكوفد، Herrljunga
أوسلو عبر كارلستاد
مورا عبر أوبسالا، الأفستا Krylbo، بورلانغ
أوسترسوند عبر أوبسالا، جافل، براك
سوندسفال عبر أوبسالا، جافل
مالمو عبر نورشوبينغ، Nässjö، لوند
قطار الليل
لوليا عبر أوبسالا، جافل، سوندسفال، أوميا
نارفيك عبر أوميا، بودن، جاليفر، كيرونا
Storlien عبر أوبسالا، جافل، سوندسفال، أوسترسوند، هي
مالمو عبر نورشوبينغ، Nässjö، الفيستا
SJ خدمات ركاب السكك الحديدية
ARBOGA عبر سودرتاليا سيد، سترانغانس، اسكيلستونا
Hallsberg عبر سودرتاليا، Katrineholm
ينكوبنج عبر سودرتاليا، نيكوبينغ، Kolmården، نورشوبينغ
جافل عبر أوبسالا، لا تزال بعض الخدمات إلى Ljusdal
غوتنبرغ عبر فاستيراس، أوريبرو، Hallsberg، سكوفد، Herrljunga، ALINGSAS
أوبسالا
فاستيراس عبر إنكوبينغ،
Hallsberg عبر إنكوبينغ، فاستيراس، ARBOGA، أوريبرو
X 2000، وتسمى أيضا "Snabbtåg SJ" منذ 11 ديسمبر 2011، خدمات اكسبرس بين المدن
هي عن طريق أوبسالا، سوندسفال، أوسترسوند (الموسمية خلال موسم التزلج في ARE)
ارفيكا عبر Hallsberg، كارلستاد
بوراس عبر سكوفد، Herrljunga
مالمو عبر نورشوبينغ، Nässjö، لوند
كوبنهاغن عبر نورشوبينغ، Nässjö، لوند، مالمو
غوتبورغ عبر Katrineholm، سكوفد
Nässjö عبر نورشوبينغ
سوندسفال عبر أوبسالا، جافل
أوديفالا عبر سكوفد، Herrljunga
سترومستاد عبر سكوفد، Herrljunga، أوديفالا (خلال العطلة الصيفية)
SL (التي تديرها Stockholmståg)
ستوكهولم ركاب السكك الحديدية
Bålsta
Märsta
نينس هامن
سودرتاليا
النقل فيوليا
قطار الليل
هي: (موسمي)
Flygbussarna (الحافلات المغادرة من Cityterminalen)
أرلاندا
بروما
سكافاستا
الأوسع نطاقا

الثلاثاء، 3 مايو 2016

محطة وسط سفيريج


 محطة ستوكهولم المركزية (السويدية: في Stockholms Centralstation، ستوكهولم C) هي أكبر محطة للسكك الحديدية في السويد [أ] وهو يقع في حي نورمالم في Vasagatan / خطة الوسطى. فتح 18 يوليو 1871، فقد أكثر من 200،000 زائر يوميا، [1] منها حوالي 170،000 على المسافرين (105،000 مع قطارات، 25000 مع أرلاندا و 40،000 مع القطارات الأخرى).

لأنه هو الأكثر ازدحاما محطة في السويد والمهندسين استخدام الحرارة الناتجة عن الآلاف من الزوار يوميا للمساعدة على تدفئة مبنى مكتب مجاور.

أمام المحطة المركزية يقف تمثال نيلس اريكسون.

المحتويات
1 التاريخ
2 المرور
محطة القطار 3 ركاب
4 حافلات
5 محطة مترو
6 الخدمات
7 ملاحظة
8 المراجع
9 وصلات خارجية
التاريخ
المحطة في عام 1890
تم بناء محطة بين 1867 و 1871 مع أدولف دبليو Edelsvärd بأنه مهندس. حتى أدت 1925 المسارات في لالمحطة ولكن خلال تحديث 1925-1927 تم نقل المسارات الى الغرب وتم تحويل قاعة المسار السابق إلى 119 مترا، 28 مترا واسعة و 13 متر قاعة عالية الانتظار. خلال تحديث وتوسيع محطة في الجنوب من خلال بناء الجناح الجنوبي. هذا الجزء من محطة يضم حاليا قاعة للمؤتمرات. إلى جانب قاعة للمؤتمرات هو قاعة رويال انتظار حيث ينتظر العائلة المالكة عند السفر بالقطار.

في عام 1951 تم تغيير الواجهة نحو Vasagatan وإعطاء نظرة أكثر مبسطة. في عام 1958 تم افتتاح ممر تحت الأرض إلى T-Centralen.



وأمام محطة يجري تجديده خلال فصل الصيف 2012. يعكس هذا، تمثال نيلس اريكسون أمام المدخل الرئيسي هو يرتدي كوفية الأذن وترافق مع نص قائلا Jäsicken hvilket oväsen ( "يا إلهي ما ضوضاء").

وSL X60 قطار ركاب على منصة 10
تتكون المحطة من جزأين:

الجزء الشمالي، مع منصات 1-7 شمالا، يشكل محطة محطة للسكك الحديدية Ostkustbanan، Mälarbanan وArlandabanan. محجوزة منصات 1 و 2 لأرلاندا، التي لديها منصة خاصة بها على نفس مستوى الطابق القطارات. منصة 3 يستخدم في الغالب من قبل Uppsalapendeln ومنصات 4-7 تستخدم لمسافات طويلة وحركة المرور في المنطقة وحركة المرور بين عشية وضحاها إلى الشمال.
منصات 10-19 في الجزء الغربي تشكل محطة عابرة للفاسترا stambanan والقطارات المحلية. منصات 10-12 وتستخدم في الغالب لمسافات طويلة والقطارات الإقليمية في الجنوب، ولكن يمكن أن تستخدم أيضا لحركة المرور إلى الشمال، في حين منصات 17-19 وتستخدم في الغالب لمسافات طويلة والقطارات الإقليمية في الشمال، ولكن يمكن أن تستخدم أيضا لحركة المرور إلى الجنوب. معظم القطارات العودة الى الوراء بعد محطة ستوكهولم المركزية، ولكن ما زالت بعض القطارات نحو الشمال.
على المستوى مع ساحة للسكك الحديدية الشمالية ومستودعات خدمة لمسافات طويلة والقطارات الإقليمية. القطارات القادمة من الجنوب وعودة الى الوراء من المحطة المركزية، بعد ركاب استمرار شمالا ونزل، والاستمرار في مستودعات الخدمة حيث يتم تنظيفها ووإمداداتها تعبئتها. ثم أنها لا تزال مرة أخرى عن طريق منصات 10 إلى 12. القطارات البعيدة المدى من منصات 4-8 هي خدمات في نفس الطريق بالقرب من ساحة السكك الحديدية الشمالية.

محطة قطارات

يستخدم ركاب السكك الحديدية ستوكهولم منصتين ومنصات 13-16، ويشكل جزءا رئيسيا من حركة المرور في محطة ستوكهولم المركزية.
محطة ستوكهولم المركزية هي الأكثر ازدحاما محطة على ركاب السكك الحديدية ستوكهولم، مع حوالي 53،000 الصعود إلى القطارات وحول يصل الى النزول كل يوم من أيام الأسبوع (اعتبارا من 2005). يستخدم السكك الحديدية للركاب منصتين 13 إلى 16. كل منصة لديه إدخالات مع بوابات الدخول من المستوى الأدنى، ومكتب مبيعات التذاكر على المستوى الأعلى مع إدخال من Klarabergsviadukten.

لقطارات تسير على المسارات الخاصة بهم على طول Ostkustbanan عبر Tomteboda، وبعد محطة Karlberg يذهبون تحت المسارات الأخرى لتفادي الصدام مع لمسافات طويلة والقطارات الإقليمية. بعد المركز، فإنها تنضم إلى خط السكك الحديدية ستوكهولم إلى الجنوب، مما كان له مسارين منذ عام 1871. وفي عام 2006، صدر قرار في نهاية المطاف إلى بناء Citybanan، مسار جديد في نفق، ومحطة مدينة ستوكهولم، محطة جديدة ل قطارات أدناه T-Centralen. وقد بدأ البناء في يناير 2009، ومن المقرر أن تنتهي في عام 2017.

حافلة [عدل]
يقع مربط باص دعا Cityterminalen المجاور لمحطة القطار الرئيسية، متصلة مباشرة عبر نفق المشاة قصيرة.

الخدمات المحلية التي توفرها المحطة SL على مختلف محطات الحافلات قريبة من مخارج المحطة الرئيسية ل.

محطة مترو
وتقدم الخدمات على جميع خطوط شبكة مترو ستوكهولم على مركز منفصل يسمى T-Centralen. على المشاة ممر تحت الأرض يربط إلى محطة ستوكهولم المركزية.

الخدمات
الدراجات خارج المحطة

خواتم ( "عصابة")، في وسط الطابق الأرضي، هي واحدة من السمات الداخلية الأكثر تميزا المحطة المركزية في ستوكهولم. المواطنين من ستوكهولم ترغب في الرجوع إلى أنها Spottkoppen ( "المبصقة").
أرلاندا
ستوكهولم-ارلاندا مطار
SJ
الخدمات بين المدن
فالون عبر أوبسالا، الأفستا Krylbo، بورلانغ
كارلستاد عبر Katrineholm، Hallsberg
غوتبورغ عبر سودرتاليا سيد، Katrineholm، Hallsberg، سكوفد، Herrljunga
أوسلو عبر كارلستاد
مورا عبر أوبسالا، الأفستا Krylbo، بورلانغ
أوسترسوند عبر أوبسالا، جافل، براك
سوندسفال عبر أوبسالا، جافل
مالمو عبر نورشوبينغ، Nässjö، لوند
قطار الليل
لوليا عبر أوبسالا، جافل، سوندسفال، أوميا
نارفيك عبر أوميا، بودن، جاليفر، كيرونا
Storlien عبر أوبسالا، جافل، سوندسفال، أوسترسوند، هي
مالمو عبر نورشوبينغ، Nässjö، الفيستا
SJ خدمات ركاب السكك الحديدية
ARBOGA عبر سودرتاليا سيد، سترانغانس، اسكيلستونا
Hallsberg عبر سودرتاليا، Katrineholm
ينكوبنج عبر سودرتاليا، نيكوبينغ، Kolmården، نورشوبينغ
جافل عبر أوبسالا، لا تزال بعض الخدمات إلى Ljusdal
غوتنبرغ عبر فاستيراس، أوريبرو، Hallsberg، سكوفد، Herrljunga، ALINGSAS
أوبسالا
فاستيراس عبر إنكوبينغ،
Hallsberg عبر إنكوبينغ، فاستيراس، ARBOGA، أوريبرو
X 2000، وتسمى أيضا "Snabbtåg SJ" منذ 11 ديسمبر 2011، خدمات اكسبرس بين المدن
هي عن طريق أوبسالا، سوندسفال، أوسترسوند (الموسمية خلال موسم التزلج في ARE)
ارفيكا عبر Hallsberg، كارلستاد
بوراس عبر سكوفد، Herrljunga
مالمو عبر نورشوبينغ، Nässjö، لوند
كوبنهاغن عبر نورشوبينغ، Nässjö، لوند، مالمو
غوتبورغ عبر Katrineholm، سكوفد
Nässjö عبر نورشوبينغ
سوندسفال عبر أوبسالا، جافل
أوديفالا عبر سكوفد، Herrljunga
سترومستاد عبر سكوفد، Herrljunga، أوديفالا (خلال العطلة الصيفية)
SL (التي تديرها Stockholmståg)
ستوكهولم ركاب السكك الحديدية
Bålsta
Märsta
نينس هامن
سودرتاليا
النقل فيوليا
قطار الليل
هي: (موسمي)
Flygbussarna (الحافلات المغادرة من Cityterminalen)
أرلاندا
بروما
سكافاستا
الأوسع نطاقا