الاثنين، 20 أكتوبر 2014

المنافسة تحتدم بين نايكي وأديداس


ا


تراهن شركة نايكي الأمريكية للملابس الرياضية على رعايتها لعدد من نجوم كرة القدم في العالم أكبر من منافستها أديداس الألمانية في معركتها للتفوق عليها لتصبح العلامة التجارية الأكير مبيعا
.
ونجحت نايكي في إبرام عقود تسويقية مع ستة من بين أكثر عشرة من لاعبي كرة القدم رواجا في السوق العالمية في مقابل ثلاثة فقط لأديداس وواحد لشركة بوما الألمانية الأصغر حجما وذلك وفق تصنيف جديد نشرته اليوم الأربعاء مجموعة أبحاث السوق الرياضية ريبوكوم.
ويتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ترعاه نايكي تصنيف ريبوكوم حيث يقول نحو 84 بالمئة من الناس في أنحاء العالم إنهم يعرفون مهاجم ريال مدريد الإسباني وهو ما ساعد في بيع أكثر من مليون قميص في العالم يحمل اسمه على الظهر عام 2013.
ويحتل المرتبة الثانية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الشخصية الرئيسية في حملة أديداس والذي يشير تصنيف ريبوكوم إلى أن 76 بالمئة في العالم يعرفونه برغم تأثر قيمته التسويقية قليلا بأداء متفاوت مع برشلونة هذا الموسم.
وحصلت جاذبية رونالدو - الذي اقتنص جائزة أفضل لاعب في العالم من ميسي في يناير كانون الثاني - على دعم من استخدامه لتويتر حيث لديه 26 مليون متابع مقابل مليونين فقط للنجم الأرجنتيني.
وربما يساعد رونالدو على بيع القمصان حتى لو لم يكن يرتدي واحدا منها - اذ تصدرت صورته بدون قميص غلاف أحدث نسخة من مجلة فوج الإسبانية مع صديقته عارضة الأزياء ايرينا شايك - برغم أن أرباح العلامة التجارية يتم تقاسمها مع أديداس التي ترعى ريال مدريد.
وقال بول سميث مؤسس ريبوكوم "على الرغم من أن الأمر يتعلق بشكل أساسي بالأداء على أرض الملعب إلا أن جاذبية اللاعب تتعلق بعدد كبير من المتغيرات. وفي حالة لاعب كرة القدم .. تتابع كل شيء في الملعب وخارجه أسبوعا بعد آخر."
وأضاف "الرياضيون مثل رونالدو يتمتعون بشيء فريد إذا تمكنت من استغلاله فلن تحتاج للقيام بأي شيء آخر."
وتحاول نايكي عمل هذا الأمر بالضبط من خلال إعلان مبهر يظهر فيه رونالدو وشايك وينتهي بتسجيل أولاد - يلعبون الكرة في منتزه محلي - ركلة جزاء في استاد ضخم ضد أبطالهم ومن بينهم آخرون على لائحة ريبوكوم للعشرة الأوائل مثل الإنجليزي وين روني والبرازيلي نيمار.
وردت أديداس بإعلان جديد أطلقته يوم السبت الماضي يظهر فيه ميسي وهو يحلم بمنافسيه مثل باستيان شفاينشتايجر ولويس سواريز وداني ألفيس على الرغم من أن أيا من الثلاثة لا يظهر على لائحة العشرة الأوائل.
واجتذب إعلان نايكي أكثر من 67 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب منذ إطلاقه قبل نحو شهر في حين شوهد إعلان أديداس أكثر من 29 مليون مرة خلال ثلاثة أيام فقط.
وتواجه أديداس التي طالما هيمنت على سوق أحذية وقمصان وكرات كرة القدم منافسة شرسة من نايكي - الشركة الأكبر في مجال الملابس الرياضية في العالم - والتي دخلت بجدية عالم كرة القدم في السنوات العشرين الأخيرة فقط.
وفي حين توفر أديداس كرات مباريات كأس العالم منذ عام 1970 ومددت رعايتها للبطولة حتى عام 2030 فقد فازت نايكي وللمرة الأولى برعاية عدد أكبر من المنتخبات بلغ عشرة من بين 32 فريقا يشارك في النهائيات ومنها الفريق البرازيلي المضيف والأكثر شعبية.
وقالت ماجدالينا كونديج المحللة في يورو مونيتور "رعاية نايكي لفريق كرة القدم الوطني المضيف تمنحها ميزة تنافسية هائلة" وتنبأت بأن يتيح هذا للشركة الأمريكية توسيع حصتها من سوق الملابس الرياضية البرازيلية التي تبلغ 12.1 بالمئة في الوقت الحالي مقارنة مع حصة أديداس البالغة 5.5 بالمئة.
وتتوقع أديداس التي توفر لوازم تسعة منتخبات من ضمنها الفريق الإسباني حامل لقب البطولة بالإضافة إلى الأرجنتين وألمانيا أن تحقق المبيعات رقما قياسيا يبلغ 2.7 مليار دولار (ملياري يورو) من كرة القدم هذا العام مقارنة مع مبيعات نايكي البالغة حوالي ملياري دولار.
وقال المدير التنفيذي لأديداس هيربرت هاينر للصحفيين الأسبوع الماضي "كرة القدم هي الحمض النووي لشركتنا ونريد أن نظهر بوضوح أننا رقم واحد في عالم كرة القدم."
واعترف هاينر أن أديداس تواجه منافسة حادة من نايكي في سوق أحذية كرة القدم لكنه تنبأ بأن تبيع شركته رغم هذا الأمر مليوني زوج من أحذية كأس العالم الخاصة وعددا أكبر بكثير من الكرات مقارنة بالبطولة الماضية في عام 2010.
غير أن نايكي تعتقد أنها قد تجاوزت أديداس بالفعل في مجال الأحذية في أسواق منها السوق الألمانية.
وعلى الرغم من أن أديداس ستوفر مستلزمات الفريق الألماني إلا أن الكثير من أبرز اللاعبين في ألمانيا يرتدون حاليا أحذية نايكي حيث ارتدى تسعة أعضاء في الفريق الذي بدأ اللعب ضد بولندا هذا الشهر أحذية نايكي.
لكن هاينر نفى تلميحات إلى أن أديداس لم توقع عقودا ترويجية مع النجوم المناسبين وقال إن 14 من أعضاء الفريق الألماني السبعة والعشرين سيرتدون الأحذية التي تحمل علامة أديداس المسجلة.
وفي الوقت نفسه تلجأ بوما - التي نالت عقدا ترويجيا مع لاعب واحد فقط ورد اسمه على لائحة ريبوكوم هو المهاجم الفرنسي السابق تييري هنري - إلى خطوة جريئة لجذب الاهتمام فقد أقنعت لاعبين مثل الإيطالي ماريو بالوتيلي والألماني ماركو ريوس والأسباني سيسك فابريجاس بارتداء حذاء "تريكس" الذي إحدى فردتيه زرقاء والأخرى زهرية.
وقال بالوتيلي "لأكون صادقا .. لقد اعتقدت في المرة الأولى التي رأيت فيها أحذية تريكس أن مسؤول بوما مجنون ولكن عندما أدركت أنه ليس كذلك شعرت فعلا بالحماس."
وأضاف "لهذا السبب اخترت أن أكون مع بوما فهم لديهم الجرأة لأن يكونوا مختلفين والجميع يعلم أنني أفعل الأمر نفسه أيضا."

جوجل تبدأ في التخلي عن موقعها للتواصل الاجتماعي جوجل بلس !



حينما أطلقت جوجل موقعها للتواصل الاجتماعي (جوجل بلس) في سنة 2011 كان الهدف من ذلك هو منافسة كل من موقعي فايسبوك و تويتر, لكن يبدو أن مشروعها بأن تكون رائدة مواقع التواصل الاجتماعي كما في محركات البحث باء بالفشل, و لهذا فمن الواضح أن جوجل بدأت تأخذ مسافة من جوجل بلس.

و قد أعلنت جوجل أنها أنهت مع إجبارية التسجيل في موقعها للتواصل الاجتماعي جوجل بلس بالنسبة لمستخدميها الجدد و الذين يفتحون حساب جديد في جوجل, و هو ما يعني أن الموقع لم يعد مرتبطا مع باقي خدمات جوجل كما كان في السابق, الشيء الذي يرى فيه المراقبون تخليا من الشركة عن موقعها للتواصل الاجتماعي و التي لطالما حاولت دعمه في مواجهة كل من فايسبوك و تويتر.

و من المعلوم أن التغيير في سياسة جوجل اتجاه موقعها للتواصل الاجتماعي قد بدأ منذ مدة مع استقالة عدد من المسؤولين في جوجل و المكلفين بهذا الملف خصوصا مع استقالة (Vic Gundotra) أحد المؤسسين للموقع, أما في يوليوز الماضي فقد أعلنت جوجل عن إلغاء إجبارية استعمال الأسماء الحقيقية في موقعها للتواصل الاجتماعي في خطوة كانت تهدف إلى تعزيز موقع جوجل بلس في مواجهة باقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى التي تعتمد على هذه الاستراتيجية.

و يرى المراقبون أن جوجل تحاول أخذ مسافة من جوجل بلس أو ربما التخلي عنه خصوصا أنه لم ينجح في المنافسة الشرسة مع فايسبوك و تويتر وغيرهما.

فايس بوك تحاول منافسة يوتيوب




ميديا 24 - قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن شركة فيس بوك تجري اتصالات بأكبر منتجي المحتوى الرقمي على يوتيوب، في محاولة لإقناعهم بالتخلي عن أشهر موقع للفيديوهات، ومشاركتها عبر موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي. 

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها، إن فيس بوك مستمرة في مساعيها لجذب أهم وأبرز منتجي المحتوى عبر يوتيوب. 

وقال متحدث باسم فيس بوك لـ"وول ستريت جورنال": "يقوم فريقنا بالاتصال مع منشئي المحتوى حول كيفية الاستفادة من كافة العروض التي يقدمها فيس بوك"، لكن الخبراء أشاروا إلى أن الشركة تنوي من خلال هذه الخطوة عرض الإعلانات الدعائية عبر الفيديوهات بهدف الاستفادة منها". 

وبعد أن كانت تقتصر الفيديوهات التي تتم مشاركتها عبر فيس بوك على تلك الخاصة بموقع يوتيوب الإلكتروني، سمحت فيس بوك للمستخدمين بتحميل الفيديوهات مباشرة عبر الموقع، ومؤخراً بدأت الشركة بإتاحة عدد مشاهدات الفيديوهات المنشورة عبر شبكتها للتواصل الاجتماعي. 

ومن شأن هذه الخطوة في حال نجاحها، كما يقول الخبراء، أن تقوّض هيمنة غوغل على سوق الإعلانات عبر فيديوهات يوتيوب، والتي تقدّر قيمتها بعشرات مليارات الدولارات.

الأحد، 19 أكتوبر 2014

اهم النصائح لتجنب اختراق الفيس بوك 2014



[​IMG]
كثرت هذه الايام سرقات الحسابات الشخصيه والصفحات والاختراق والخ لذلك قد قررت يتعليمكم كيف نحمى انفسنا من معظم محاولات الاختراق في سبع خطوات كالاتى :-

موقع الفيس بوك موقع قوى يمنع الاختراق الخارجى لذلك معظم الاختراق بيكون داخلى نتيجه اخطاء بعفويا او عدم فهم اهم شئ الان نتعلم نحمى الاكونت او البروفيل او الصفحه الشخصيه كلهم واحد اهم شئ الاميل لا نظهر الاميل لان من اهم اسباب الاختراق عن طريق الاميل يبقي الان هنخفي الاميل ازاى من من تعديل الصفحه الشخصيه كتير يعلمها والا لا يعلم الطريقه هذا الشرح من هذا اللينك
https://www.facebook.com/​editprofile.php?sk=contact
بعد الضغط هنلقي مكتوب اميلكم الشخصي وجنبو بظهر اختيارات احنا نختار انا فقط ثم من اسفل نختار حفظ فقط


الخطوه التانيا تفعيل خاصية التصفح الأمن في الفيسبوك حيث ان هذة الخاصية تحميك من التجسس وتعقب معلوماتك من قبل المخترقين ،للتأكد انها فعاله من هنا https://www.facebook.com/​settings?tab=security
نضغط على التصفح الآمن ونعلم صح على تصفح فيس بوك عبر اتصال آمن (https) عندما يكون ذلك ممكناً ثم حفظ فقط


الخطوه الثالثه كلمة المرور تكون بالمتطلبات التالية:
* أن لا تحتوي على معلومات شخصية مثل تاريخ الميلاد او اسم شخصي إلخ..
* أن تكون أكثر من 12 حرفا والافضل أكثر من 18
* أن تكون مكونة من أحرف إنجليزية كبيرة وصغيرة، وأرقام ورموز.
* أن يتم تغييرها كل شهرين كحد أقصى.
* أن لا يتم تخزينها في مكان سهل الوصول إليه.
مثال على كلمة المرور القوية: (( M@y0ALLAH0ple@$e0US ))


الخطوه الرابعه خصوصيه الحساب لازم تكون للاصدقاء فقط ولكى نتاكد من هنا https://www.facebook.com/​settings/?tab=privacy
نختار كل شئ الاصدقاء فقط


الخطوه الخامسه تفادى الضغط على اى لينك مهما كان لانهم بيكون فيهم صفحات مزوره هكرز لسرقه الحساب ويفضل الضغط على اللينك المضمون من اشخاص ثقه


الخطوه السادسه هامة جدا للفتيات لا تقبلوا ايه صداقه غريبه لان كثيرا بيكونو ولاد وعملين اكونت باسم بنت عشان يكلمك ويعرف اسرارك ثم تتبادلو الصور الشخصيه ثم بعد ذلك يستخدم صورك لسلاح ضدك لاستغلالك للاسف


الخطوه السابعه نضغط هنا
https://www.facebook.com/​settings?t...on=approvals&t
ونختار إشعارات تسجيل الدخول ثم يمكننا إعلامك متى تم الوصول إلى حسابك من كمبيوتر أو جهاز هاتف محمول لم تستخدمه مسبقاً. اختر طريقة الإشعار أدناه وعلم صح ثم حفظ ميزه هذه الخاصيه انها تعلمك من فتح حسابك بدون علمك

ملحوظه تم الشرح على حساب عربي والا حسابه بي اى لغه اخره يمكنه تغيرها للعربي لاتمام الخطوات ثم اعادته مثل ما كان اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه


اللهم انى ما عملت هذا العمل سمعة ولا ريائا ولكن عملتة ابتغاء وجهك الكريم فتقبله منى واجعله في موازين حسناتى اخوكم احمد
اللهم انى اعوذ بك ان اشرك بك شيا اعلمه واستغفرك لما لا اعلمه

السبت، 18 أكتوبر 2014

عاجل... إمرأة من السعودية تستنجد بالملك محمد السادس


نصائح أمنية لاستخدام هاتفك بشكل أفضل


الهواتف الذكية عبارة عن حواسب محمولة يستخدمه الشخص للوصول إلى البريد الإلكتروني، حساب فيسبوك، ..إلخ التي تحتوي على معلومات حساسة لذا من الضروري الحفاظ عليها من التسرب أو السرقة.
إليك بعض النصائح الأمنية لحماية معلوماتك من السرقة:
1-  معرفة رقم المعرف للهاتف IMEI
لكل هاتف نقال رقم وحيد يظهر بالضغط على *06# وتسجيله في مكان ما وعند سرقة الهاتف يجب إخطار الشركة لحجبه من الاستخدام.
2-  إطفاء البلوتوث
يجب إطفاء تقنية الاتصال Bluetooth عند عدم استخدامها فهي تعتبر وسيلة اختراق.
3-  رسائل الوسائط المتعددة MMS
لاتقم بفتح أي رابط يرسل بواسطة رسائل وسائط متعددة MMS مالم تعلم المصدر بدقة.
4-  وضع كلمات مرور PIN
استخدم كلمات مرور صعبة PIN للهاتف وقم بجعله يقفل آلياً.
5-  إطفاء GPS
عند عدم استخدام نظام الملاحة العالمي GPS يتوجب إطفائه فهو يمكن الآخرين معرفة مكانك بفضل بعض التطبيقات.
6-  الحذر من الفيروسات
الهواتف الذكية كالحواسب معرضة لهجمات الفيروسات والبرمجيات الخبيثة لذا لا يتوجب التحميل من مواقع مجهولة.
7-  أخذ نسخ احتياطية للبيانات
بانتظام قم بأخذ نسخ احتياطية للبيانات على الهاتف الذكي وضعها في ذاكرة خارجية أو في السحابة.
8-  تجنب بعض الأمور
روت، جيلبريك، أو تنصيب رومات مخصصة للهاتف يعرضه أكثر لأخطار إضافية لذا يتوجب قدر الإمكان الابتعاد عن هكذا أمور.
 

صائح هامة للحفاظ علي خصوصيتك وأمانك اثناء استخدامك للمواقع الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وجوجل بلس وغيرها


عادةً ما يكشف مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، مثل الفيس بوك وجوجل بلس، عن الكثير من تفاصيل حياتهم الشخصية ؛ لذلك فإنهم سرعان ما يصبحون أهدافاً سهلة لقراصنة الكمبيوتر والإنترنت.
ويوضح الخبراء فيما يلي أشهر الأساليب والطرق التي يستخدمها المحتالون والقراصنة للإيقاع بضحاياهم، بالإضافة إلى بعض السُبل والإرشادات التي قد تحمي المستخدم من الوقوع فريسة لمثل هذه الهجمات الإلكترونية:
سرقة الهوية
يتم تمويل شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت عن طريق البيانات الشخصية للمستخدمين، التي توجد في صفحات التعريف الشخصي، كما أنها تكون شاملة بدرجة كبيرة ويسهل الوصول إليها. ويحذر أندرياس ماير، من مركز منع الجرائم الإلكترونية التابع للحكومة الاتحادية بالعاصمة برلين، من أن الانفتاح الزائد على شبكة الإنترنت يمكن أن يُشكل خطورة؛ لأن القراصنة قد يتجسسون على الأسماء والعناوين وتواريخ الميلاد، ويقومون بتنزيل الصور الخاصة بالمستخدم.
ويتم استخدام البيانات المسروقة لإنشاء صفحات تعريف جديدة تُعرف باسم “الحسابات الوهمية”، فعلى سبيل المثال يتمكن القراصنة من استعمال بيانات المستخدم على موقع الفيس بوك لإنشاء حساب جديد على موقع غوغل بلاس، وبعد ذلك يحاول اكتساب ثقة أصدقاء الضحية للاحتيال عليهم وسلب أموالهم أو ابتزار المعارف عن طريق كشف الأسرار الحميمية.
وللحماية من مثل هذه الهجمات يتعين على المستخدم التعامل بحساسية مع بياناته الخاصة، بحيث لا ينشر في صفحته الشخصية سوى المعلومات والصور الضرورية فقط. وبالإضافة إلى ذلك يتعين على المستخدم مراجعة بند القائمة اختصارات الخصوصية «PRIVACY SHORTCUTS»، وضبط الإعدادات، وتحديد من يحق له الاطلاع على البيانات الشخصية.
الاستيلاء على الحساب
عندما يتمكن قراصنة الكمبيوتر والإنترنت من الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بحساب المستخدم، فإنهم يسيطرون على صفحة التعريف الشخصي، وهو ما يُعرف باسم الاستيلاء على الحساب (ACCOUNT TAKEOVER). وبعد ذلك يقوم القراصنة بكتابة رسائل إلى أصدقاء ومعارف الضحية، وفي أسوأ الحالات يتم ارتكاب جرائم إلكترونية تحت اسم مستعار. ويتظاهر القراصنة لأصحاب المستخدم بأنهم في مواقف طارئة ويطلبون منهم أموالاً أو يرسلون رسائل التصيد الإلكتروني، التي يحاولون فيها الحصول على البيانات الحساسة من المستخدمين الآخرين.
ويمكن لكلمات المرور الآمنة أن تحمي المستخدم من التعرض لهجمات الاحتيال والقرصنة الإلكترونية. ويشدد الخبراء على أن كلمة المرور الآمنة يجب أن تكون من وحي الخيال ومكونة من عشرة علامات على الأقل، بحيث تشتمل على حروف كبيرة وصغيرة بالإضافة إلى أرقام وعلامات خاصة.
التصيد الإلكتروني
يسعى قراصنة الكمبيوتر والإنترنت من خلال عمليات التصيد الإلكتروني إلى الحصول على بيانات تسجيل الدخول الخاصة بالحسابات المصرفية على الإنترنت بصفة خاصة، حيث إنهم يطلبون من المستخدمين عن طريق رسائل وهمية إدخال بيانات تسجيل الدخول وكلمات المرور الخاصة بحساباتهم المصرفية. وغالباً ما تحتوي رسائل التصيد على رابط يقود المستخدم إلى موقع إلكتروني مزيف يحاكي الصفحة الرئيسية للبنوك المعنية.
وللحماية من هجمات التصيد الإلكتروني ينصح الخبراء بعدم النقر على الروابط بدون التحقق منها، علاوة على أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال كشف المعلومات الشخصية أو البيانات المصرفية في مواقع الإنترنت، ويقول الخبير الألماني ماير :”لا يمكن لأي بنك الاستفسار عن البيانات المصرفية، مثل مجموعة PIN أو أرقام TAN، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك أو الرسائل الإلكترونية”.
الاحتيال الرومانسي
تكثر عمليات الاحتيال هذه عن طريق مواقع التعارف على الإنترنت، كما يمكن أن تحدث أيضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وغوغل بلاس. ويعتمد القراصنة في عمليات الاحتيال الرومانسي على الصور المسروقة والبيانات المزيفة للإيقاع بضحاياهم من المستخدمين الباحثين عن الحب والرومانسية عبر الإنترنت، ويستمرون في خداع الضحايا بقصص حب وهمية لمدة أسابيع، وبعد ذلك يدعي المحتالون فجأة أنهم في حاجة إلى المال بسبب التعرض لحادث أليم أو الإصابة بمرض عضال بشكل مفاجئ، ومن ثم يطلبون المساعدة من الحبيب الجديد. وإذا لم يدفع المستخدم، فإنه يتم قطع العلاقة العاطفية على الفور.
وحتى لا يقع المستخدم في فخ الاحتيال الرومانسي ينبغي عليه أن يشك في جميع الرسائل الإلكترونية التي ترد من الأشخاص الغرباء، مع ضرورة الإبلاغ عن الرسائل المشبوهة لدى الشركات المشغلة للخدمة. وإذا لم يُدرك الضحية عملية الاحتيال هذه بوضوح فينبغي على الأقارب إبلاغ الشرطة.
المهاجمة الإلكترونية
غالباً ما يقع الأطفال والشباب بصفة خاصة ضحية لعمليات التهكم والازدراء في شبكات التواصل الاجتماعي؛ حيث تنشر بها الشائعات والمضايقات بصورة أسرع على الإنترنت. ويمكن أن تتسبب هذه المضايقات أو المهاجمة الإلكترونية في حدوث أضرار نفسية واضطرابات شديدة للمستخدم، قد تصل إلى حد التفكير في الانتحار.
وعلى الرغم من أن المهاجمة الإلكترونية لا تعتبر جريمة في حد ذاتها، إلا أنها قد تصبح جريمة إذا كانت مقترنة بالتهكم والازدراء والسخرية من الآخرين، حيث تكثر في الإنترنت عبارات القذف والتشهير، وتحميل الصور على المواقع الإلكترونية رغماً عن أصحابها.
وينصح الخبراء بضرورة تدخل الآباء بشكل مبكر إذا تعرض الأطفال أو الشباب بصفة خاصة للمضايقات أو المهاجمة الإلكترونية، حيث يمكن إبلاغ الشركات المشغلة للمواقع الإلكترونية لتوجيه اللوم للمهاجمين. بالإضافة إلى ذلك يتعين على المستخدم أخذ لقطات شاشة لجميع عبارات وتعليقات المهاجمين، حتى يمكن إثبات ذلك أمام المحكمة إذا لزم الأمر. وفي حالة وقوع جريمة فيجب إبلاغ الشرطة على الفور.